ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على 5 عناصر جنائية لقيامهم بغسل 50 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.
رصدت تحريات ومعلومات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام 5 عناصر جنائية بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم استثمارها لهم عبر إحدى المنصات الإلكترونية مقابل تحصلهم على أرباح مالية على خلاف الحقيقة.
وحاول المتهمون إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية، والعقارات والأراضى الزراعية والسيارات، تأسيس الشركات والمنشأت التجارية.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، تم ضبط المتهمين والممتلكات المستخدمة في عملية الغسل، وتقدرت القيمة المالية لأفعال الغسل بـ50 مليون جنيه.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

