ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين بالمنيا لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بعد انتحالهما صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك وإيهام الضحايا بضرورة تحديث بياناتهم البنكية.
تحريات الأموال العامة
أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا بالنصب على المواطنين.
حدث بياناتك
تبين قيام المتهمين بإيهام المواطنين بكونهما موظفي خدمة عملاء بالبنوك المختلفة، ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في سحب مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.
ضبطهما بـ4 هواتف و8 شرائح
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين بدائرة مركز شرطة العدوة، وبحوزتهما 4 هواتف محمولة بفحصها تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، و8 شرائح خطوط هواتف لشركات اتصال مختلفة، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي وارتكابهما 7 وقائع نصب بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

